السبت، نوفمبر 19، 2011

ليبيا، سيف الإسلام، اعتقال: أخيرا سيف الإسلام في قبضة الثوار..

أفراد آل القذافي يسقطون تباعا

ظهر سيف الإسلام القذافي، في أول صورة له بعد اعتقاله، ممدداً فوق سرير بسيط، فيما تظهر إصابات واضحة في أصابع يده اليمنى.

وأكد وزير العدل وحقوق الإنسان الليبي، محمد العلاقي، أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي اعتقل في جنوبي ليبيا.

وقال الوزير الليبي إن "سيف الإسلام الذي تبحث عنه المحكمة الجنائية الدولية اعتقل قرب أوبري بجنوب ليبيا وأنه بصحة جيدة".

جاء ذلك بعد أن أعلن ثوار الزنتان أنهم ألقوا القبض على سيف الإسلام مع اثنين من مرافقيه حاولا تهريبه من جنوبي ليبيا باتجاه النيجر، وأنه يجري نقله إلى مدينة الزنتان غربي ليبيا.

ولكن العلاقي قال في تصريح لـ"الجزيرة" إنه يجري نقل نجل القذافي إلى الشمال، وإنه سينال محاكمة عادلة.

وأعلن ثوار الزنتان بليبيا في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، تمكنهم من إلقاء القبض على سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، رفقة ثلاثة من مساعديه، وهو بصحة جيدة، فيما لم يحدد مصير مسؤول المخابرات الليبي عبد الله السنوسي.

وأكد آمر الكتيبة بشير الطليب أن اعتقال سيف الإسلام تم في جنوب ليبيا قرب منطقة أوباري على الحدود مع النيجر والجزائر، بعد تلقي ثوار الزنتان معلومات واضحة حول موقعه.

وأوضح أن سيف الإسلام نقل إلى مدينة الزنتان، وتم وضعه تحت حراسة مشددة، وأن صور الفيديو سيتم نشرها تباعاً للإعلام ووكالات الأنباء.

وحول إمكانية تسليمه إلى محكمة الجنايات الدولية أو الإبقاء عليه في ليبيا، أكد أن الأمر سيوضع بيد الحكومة الانتقالية التي ستقرر مصيره.

وأشارت المعلومات الواردة من داخل ليبيا أن سيف الإسلام وصل إلى الزنتان وسينقل إلى طرابلس في وقت لاحق من هذا اليوم بسرية تامة.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية كانت تبحث عن نجل القذافي المطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية صادرة عنها، والوحيد الذي بقي متخفياً داخل ليبيا منذ مقتل والده وشقيقه المعتصم على يد مجموعة من الثوار في جنوبي البلاد وفرار باقي أفراد عائلته إلى خارج البلاد.

الجزيرة نت-العربية نت-وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق