الاثنين، فبراير 14، 2011

الإعلامي حافظ الميرازي يدعو "الجزيرة" و"العربية" إلى تناول النظامين القطري والسعودي

دعا الإعلامي المصري حافظ الميرازي قناتي "الجزيرة" و"العربية" إلى تناول الوضع في السعودية وقطر كما تتناولان الوضع في مصر.

جاء ذلك إثر تردد أنباء عن إقالة الإعلامي المعروف من العربية بعد أن اقترح مناقشة تأثير ثورة مصر على السعودية.

وقال الميرازي، الذي عمل سنوات في "الجزيرة" القطرية، لـ"فرانس برس"، الاثنين "قبل أن يتحرر الإعلام المصري كنا مضطرين للعمل في الجزيرة أو العربية لأننا لم نكن نستطيع أن نتحدث في الإعلام الخاص أو الحكومي".

وأضاف "الان وقد تحرر الإعلام المصري فإن أي زميل يتحدث عن الأوضاع في مصر يجب أن يتمكن من الحديث أيضا عن الأوضاع السياسية في قطر على قناة الجزيرة أو عن الأوضاع في السعودية على قناة العربية".

وكان الميرازي انتقد بحدة الإعلام السعودي في حلقة من "أستوديو القاهرة" الذي تذيعه قناة العربية، والتي تناول فيها تغطية الصحافة السعودية للثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في مصر.

وقال خلال الحلقة التي استضاف فيها الإعلامي المصري حمدي قنديل "هل تجرؤ الصحف السعودية أن تقول كلمة على الملك عبد الله أو على النظام السعودي"، مضيفا "إن لم نستطع أن نقول رأينا فلنتوقف، الحلقة القادمة سنجرب ذلك سنتحدث عن تأثير الأحداث في مصر على الوضع في السعودية، إذا تم ذلك فالعربية قناة مستقلة وإذا لم يتم فأودعكم وأشكركم على متابعتكم معي خلال هذه الفترة من أستوديو القاهرة".

وفي تصريحه لـ"فرانس برس"، قال الميرازي إنه فوجىء بعدم إعادة بث هذه الحلقة في موعدها المعتاد في الثانية عشرة من بعد منتصف الليل، مضيفا "بدلا من ذلك أذاعوا برنامج أستديو بيروت الذي كان متوقفا منذ بداية الأحداث في مصر".

وأضاف "في اليوم التالي أبلغناهم بأننا جاهزون للحلقة الجديدة من البرنامج إلا أنهم ردوا قبل ساعتين فقط من التصوير بأن القناة قررت خفض حجم تغطيتها للوضع في مصر بسبب تحسن الأوضاع، ولذلك ستعود إلى برامجها العادية، وبالتالي يعود البرنامج إلى موعده الأسبوعي".

وقال الميرازي إن الحلقة القادمة "يفترض أن تذاع يوم الجمعة في السابعة مساء، وعلى الهواء، وأن الموضوع لم يتغير وهو نفس الموضوع".

وكانت عدة مواقع عربية نشرت غداة الحلقة الأحد أن الوليد بن إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي سي" المالكة لقناة "العربية" أصدر قرارا عاجلا بإعفاء الميرازي من العمل في القناة.

لكن الميرازي نفى تبلغه بهذا القرار، وقال "لن أتوقف عن تقديم البرنامج حتى إذا أرادوا أن يكون شهريا أو حتى سنويا، أنا حريص على البقاء معهم لأنها محطة جديرة بالاحترام وإذاعتها لبرنامجي ستؤكد ذلك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق